إعداد خطة التوظيف والتعاقب الوظيفي وتحليل عبء القوى العاملة بالجامعة والعمل على تحديثها من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
اقتراح حلول لسد الفجوات التي تظهر بعد عملية تحليل واقع الموارد البشرية بالجامعة.
المواءمة بين تخطيط الوظائف وتخطيط الموارد البشرية.
إعداد التقارير السنوية للإدارة.
تنفيذ ما تكلف به من أعمال ومهام أخرى.
إعداد دليل الوصف الوظيفي الفعلي لكل وحدة تنظيمية بالجامعة وتحديثه بشكل مستمر.
تحليل الواقع الحالي للموارد البشرية والمأمول وتحديد الفجوة.
اقتراح توزيع الموارد البشرية على الوحدات التنظيمية بالجامعة.
مشاركة اللجان ذات العلاقة بتخطيط الموارد البشرية.
دراسة وتخطيط جميع السلالم الوظيفية بشكل مستمر.
إعداد مشروع ميزانية الوظائف السنوي ورفعه على منصة وزارة المالية لجميع الكوادر الوظيفية.
مطابقة بيانات الوظائف مع سجلات وزارتي المالية ووزارة الموارد البشرية والتحديث المستمر.
تنفيذ جميع الإجراءات المتعلقة بالتعديل على بيانات الوظائف وتوثيقها بسجلات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
تزويد إدارات عمليات الموارد البشرية بالوظائف الشاغرة المراد اشغالها بالتعيين أو بالتعاقد أو بالنقل أو بالترقية.