All News

المسابقة الوظيفية للوظائف الهندسية

تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طرح المسابقة الوظيفية للوظائف الهندسية والوظائف الهندسية المساعدة للمراتب من 6 حتى 10

 

شروط التقديم على المسابقة

المعنيون بالمسابقة 

     من ليس على رأس العمل الحكومي .

    من يشغل مرتبة بالقطاع الحكومي ولكنها أقل من المؤهل الحاصل عليه وتنطبق عليه شروط الوظيفة المعلنة

    من كان لديه خدمة سابقة بالدولة على ان يوضح بشهادة الخدمة المقدمة اسم الجهة الحكومية ومسمى الوظيفة والمرتبة التي كان يشغلها وتاريخ بداية شغل الوظيفة ونهايته .

    موظفي الجامعة الذين امضوا سنتان على المرتبة التي يشغلونها حالياَ -عدا من يشغل وظيفة مميزة - ويتوفر لديهم الحد الأدنى من المؤهلات العلمية والخبرات العملية حسب ما ورد بدليل التصنيف ، وان تكون المرتبة المراد المسابقة عليها هي التي تلي المرتبة التي يشغلها حالياً ، ويستثنى من ذلك من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة وفق شروط الإعلان.

    العاملون في القطاع الخاص أو من سبق له الخدمة في القطاع الخاص وتوفرت لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية المعتمدة من نفس الجهة موضحا بها طبيعة عمل الوظيفة على أن تكون مناسبة في مجال تخصص الوظيفة المعلنة في المسابقة وان ترفق شهادة الخدمة وبيان مصادق عليه من التأمينات الإجتماعية يغطي فترة الخدمة .

 

طريقة التقديم على المسابقة 

    حفظها صور المستندات المطلوبة على جهاز المتقدم قبل البدء في عملية التسجيل ويجب ان يكون بصيغة (PDF) ومن ثم ارفاقها وسيتم حذف اي طلب لم يرفع المستندات بالشكل المطلوب.

     التسجيل يكون على موقع الجامعة الإلكتروني www.kku.edu.sa

 

المستندات المطلوبة 

     صورة من الهوية الوطنية .

     صورة من المؤهلات العلمية المطلوبة والبرامج التدريبية إن وجد.

     صورة من شهادات الخبرة ، وبيانات التأمينات الإجتماعية 

 

ملاحظات هامة :

     الوظائف للسعوديين (رجال) فقط

     التقديم على المسابقة يبدأ من  4-5-1439 هــ حتى  8-5-1439هــ

     للإطلاع على قائمة الوظائف ( اضغط هنا )

     للدخول على بوابة التسجيل من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية ( اضغط هنا )

إذا واجهتك مشاكل تقنية خلال تقديمك ، فضلاً تواصل معنا على البريد الإلكتروني hr@kku.edu.sa

تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طرح المسابقة الوظيفية للوظائف الهندسية والوظائف الهندسية المساعدة للمراتب من 6 حتى 10

تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طرح المسابقة الوظيفية للوظائف الهندسية والوظائف الهندسية المساعدة للمراتب من 6 حتى 10

 

شروط التقديم على المسابقة

المعنيون بالمسابقة 

     من ليس على رأس العمل الحكومي .

    من يشغل مرتبة بالقطاع الحكومي ولكنها أقل من المؤهل الحاصل عليه وتنطبق عليه شروط الوظيفة المعلنة

    من كان لديه خدمة سابقة بالدولة على ان يوضح بشهادة الخدمة المقدمة اسم الجهة الحكومية ومسمى الوظيفة والمرتبة التي كان يشغلها وتاريخ بداية شغل الوظيفة ونهايته .

    موظفي الجامعة الذين امضوا سنتان على المرتبة التي يشغلونها حالياَ -عدا من يشغل وظيفة مميزة - ويتوفر لديهم الحد الأدنى من المؤهلات العلمية والخبرات العملية حسب ما ورد بدليل التصنيف ، وان تكون المرتبة المراد المسابقة عليها هي التي تلي المرتبة التي يشغلها حالياً ، ويستثنى من ذلك من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة وفق شروط الإعلان.

    العاملون في القطاع الخاص أو من سبق له الخدمة في القطاع الخاص وتوفرت لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية المعتمدة من نفس الجهة موضحا بها طبيعة عمل الوظيفة على أن تكون مناسبة في مجال تخصص الوظيفة المعلنة في المسابقة وان ترفق شهادة الخدمة وبيان مصادق عليه من التأمينات الإجتماعية يغطي فترة الخدمة .

 

طريقة التقديم على المسابقة 

    حفظها صور المستندات المطلوبة على جهاز المتقدم قبل البدء في عملية التسجيل ويجب ان يكون بصيغة (PDF) ومن ثم ارفاقها وسيتم حذف اي طلب لم يرفع المستندات بالشكل المطلوب.

     التسجيل يكون على موقع الجامعة الإلكتروني www.kku.edu.sa

 

المستندات المطلوبة 

     صورة من الهوية الوطنية .

     صورة من المؤهلات العلمية المطلوبة والبرامج التدريبية إن وجد.

     صورة من شهادات الخبرة ، وبيانات التأمينات الإجتماعية 

 

ملاحظات هامة :

     الوظائف للسعوديين (رجال) فقط

     التقديم على المسابقة يبدأ من  4-5-1439 هــ حتى  8-5-1439هــ

     للإطلاع على قائمة الوظائف ( اضغط هنا )

     للدخول على بوابة التسجيل من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية ( اضغط هنا )

إذا واجهتك مشاكل تقنية خلال تقديمك ، فضلاً تواصل معنا على البريد الإلكتروني hr@kku.edu.sa

تعلن جامعة الملك خالد عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1439-1440هـ .

تعلن جامعة الملك خالد عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1439-1440هـ .

للإطلاع على الجهات والتخصصات ( اضغط هنا )

الشروط العامة:

        أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

        أن تكون شهادة الدكتوراه (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.

        أن يكون تخصص الدكتوراة امتداد لتخصص البكالوريوس والماجستير.

        اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات التي تجريها الأقسام العلمية وتقديم محاضرة علمية للمرشحين النهائيين .

يشترط في المتقدمين على وظائف أستاذ مساعد ما يلي:

        أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة وأن لا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها .

        احضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الانجليزية إذا كان المتقدم خريجاً من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :

  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS  .

  • للمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية , العلوم , العلوم الإدارية والمالية , الهندسة , الحاسب ) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS  .

طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط ( الضغط هنا ) وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 27/   4 /  1439 هـ , إلى نهاية يوم الخميس الموافق     1/    5 /  1439 هـ   .

الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين

تعلن جامعة الملك خالد عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1439-1440هـ بفرع الجامعة بتهامة. 

للإطلاع على الجهات والتخصصات  ( اضغط هنا )

الشروط العامة:

        أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

        أن تكون شهادة الدكتوراه (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.

        أن يكون تخصص الدكتوراة امتداد لتخصص البكالوريوس والماجستير.

        اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات التي تجريها الأقسام العلمية وتقديم محاضرة علمية للمرشحين النهائيين .

يشترط في المتقدمين على وظائف أستاذ مساعد ما يلي:

        أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة وأن لا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها .

        احضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الانجليزية إذا كان المتقدم خريجاً من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :

  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS  .
  • للمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية , العلوم , العلوم الإدارية والمالية , الهندسة , الحاسب ) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS  .

طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط ( الضغط هنا ) وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً ابتداء من يوم الأحد الموافق 20 / 04 / 1439هـ , إلى نهاية يوم الخميس الموافق 24 / 04 / 1439هـ .

إعلان محضر الترقيات الأول لعام 1439هـ

إعلان محضر الترقيات الأول لعام 1439هـ

 

نظراً للبدء في أعمال محضر الترقيات الأول لعام 1439هـ .

عليه نرفق لكم بطيه أسماء المستحقين والمستحقات للترقية حتى تاريخ 30/05/1439هـ  ونأمل إحضار الطلبات التالية ويكون ذلك بإشراف مباشر من قبل مدير/ ة الإدارة بالجهة التي يتبع لها الموظف بعد التأكد من إكمالها  :-

  1. صورة الهوية الوطنية أوكرت العائلة للموظفـ / ــة .
  2. صورة آخر مؤهل علمي حصل عليه الموظفــ / ــة .
  3. صورة من السجل الأكاديمي لمن اجتاز أكثر من ثلاثين ساعة دراسية.
  4. صورة من تقييم الأداء الوظيفي لأخر عامين للموظفـ / ــة 1437هـ -(1438هـ على النموذج الجديد)
  5. صورة من أي دورة تدريبية أكثر من ستة أشهر تم الحصول عليها في الأربع سنوات الأخيرة .
  6. صورة من (دورات معهد الإدارة العامة) التي حصل عليها الموظفــ / ــة من تاريخ آخر ترقية (فقط لا غير) ونأمل عدم إضافة أي دورات أخرى داخليه أو خارجية و كذلك عدم إرفاق خطابات و شهادات الشكر .
  7. تعبئة التعهد المرفق بالإضافة إلى إستمارة الترقية المرفقة .
     

ترسل جميع الطلبات لكافة منسوبي الجهة التي يتبع لها الموظفــ / ــة يدوياً بخطاب رسمي موحد إلى إدارة التشكيلات الإدارية ( قسم الترقيات )  مرفقاً به ملفات منسوبيها ، ولن يتم إستلام الملفات بشكل فردي مطلقاً.
أخر موعد لإستلام الملفات يوم الخميس الموافق 10/4/1439هـ ولن يتم النظر في أي طلب بعد هذا التاريخ .

 

اسماء الموظفين المستحقين للترقية

اسماء الموظفات المستحقين للترقية

اقرار

بطاقة ترقية

 

وزير المالية: ميزانية 2018م توسعية محورها الرئيس المواطن السعودي

الجدعان: يشكّل إعلان اليوم معلماً رئيساً مهماً في مسيرتنا نحو تحقيق أهداف رؤية 2030

الإنفاق العام يرتكز على ثلاثة محاور أساسية؛ الميزانية العامة ،والصناديق التنموية ،وصندوق الاستثمارات العامة
 
الرياض، المملكة العربية السعودية، 19 ديسمبر 2017م: 
قال معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، (حفظه الله)، ملتزمة بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وتحفيز القطاع الخاص ليكون له دور مؤثر في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية بما يسهم في توليد المزيد من فرص العمل للمواطنين.
جاء ذلك في تصريح معالي وزير المالية عقب الإعلان عن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 1439/1440هـ (2018م)، وهو الحدث الأهم الذي ينتظره المواطن وتترقبه الأوساط الاقتصادية والمالية على المستويين المحلي والدولي. وكشفت الأرقام الواردة في بيان الميزانية عن إحراز تقدم ملحوظ في شتى المجالات، أبرزها زيادة في الإيرادات غير النفطية، والتطوير المستمر لإستراتيجية إدارة الدين العام، في الوقت الذي تواصل فيه حكومة المملكة تطبيق المزيد من الإصلاحات الاقتصادية ضمن إطار برنامج التوازن المالي المنبثق من رؤية المملكة 2030.
وشدّد معاليه على أن إعلان اليوم يعتبر معلماً رئيساً مهماً في مسيرتنا نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، مشيراً إلى أنه يعتبر بداية نهج جديد في الإنفاق العام على المشاريع الاستثمارية والتنموية بما يمكن من تحقيق أهداف الرؤية الطموحة للمملكة.
وأضاف معاليه أن الإنفاق العام يرتكز على ثلاثة محاور أساسية، وهي الميزانية العامة والصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة، ويتجاوز الإنفاق العام تريليون ومائة وعشرة مليارات ريال سعودي - وهو أعلى إنفاق في تاريخ المملكة -، ويعتبر دليلاً راسخاً على الالتزام بدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة، وتحقيق طموحات السعوديين رغم تراجع أسعار النفط بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية.
وبلغ إجمالي الإيرادات المتوقعة لعام 2017م 696 مليار ريال سعودي، ما يمثل زيادة بنسبة 34٪ عن العام السابق. في حين يُتوقع أن تبلغ الإيرادات غير النفطية 256 مليار ريال سعودي، متجاوزة بذلك إجمالي الإيرادات المقدرة بنسبة 21٪، ما يمثل زيادة بنسبة 38٪ عن العام السابق.
أما الإيرادات النفطية فمن المتوقع أن تكون 440 مليار ريال سعودي، وبزيادة متوقعة قدرها 32٪ عن العام السابق، في حين يتوقع أن تقل عائدات النفط بنسبة 8٪ عن المقدر؛ نتيجة التمهّل في تنفيذ برنامج تعديل أسعار الطاقة.
كما أشار بيان ميزانية 2018م إلى أن إجمالي النفقات المتوقعة لعام 2017م سيصل إلى نحو 926 مليار ريال سعودي، متجاوزةً بذلك إجمالي النفقات المتوقعة بنسبة 4٪، وبارتفاع قدره 11،6٪ عن المنصرف الفعلي في ميزانية العام، ويعــود الســبب الرئيــس لزيــادة الإنفاق عودة البدلات وصرفها بأثر رجعي، إضافةً إلى اعتماد بعض المشاريع والبرامج للالتزام بسداد مستحقات الموردين والمقاولين من القطاع الخاص خلال 60 يوماً
ومن المتوقع أن يصل العجز المالي لعام 2017م إلى 230 مليار ريال سعودي، أي ما يمثل 8,9٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يمثل انخفاضاً كبيراً عن العام السابق، حيث سجل عجزاً مالياً بمقدار 12.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي.
أما الدين العام للسنة 2017م، فمن المتوقع أن يصل إلى 438 مليار ريال سعودي، أي ما يمثل 17٪ من الناتج المحلي الإجمالي، الذي جاء بفعل الإصدار الناجح للسندات والصكوك المحلیة والدولیة.
وفي سياق متصل؛ جاءت المؤشرات التقديرية للميزانية العامة للدولة لعام 2018م على النحو التالي:
* من المقدر أن يصل إجمالي الإيرادات لعام 2018م إلى 783 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 12.6٪ عن العام السابق
* ومن المقدر أن تصل الإيرادات غير النفطية إلى 291 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 13،7٪ عن العام السابق.
* كما من المقدر أيضاً أن تصل عائدات النفط إلى 492 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 11.8٪ عن العام السابق.
* من المقدر أن يستمر العجز في الانخفاض ليصل في العام 2018م إلى 195 مليار ريال سعودي، أي ما نسبته 7،3٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وبانخفاض قدره 15،2٪ مقارنة بالعام السابق.
* يقدر للدين العام أن يصل إلى 555 مليار ريال سعودي، وهو ما يمثل 21% من الناتج المحلي الإجمالي.
* من المقدر أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي لعام 2018م بمقدار 2،7٪ (غير نفطي 3،7٪).
* من المقدر أن يصل إجمالي النفقات لعام 2018م إلى 978 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 5.6٪ عن العام السابق نتيجة لزيادة النفقات الرأسمالية بنسبة 13،6٪.
* سيبلغ الإنفاق العام على قطاع التعليم، والصحة والتنمية الاجتماعية، والخدمات البلدية 392 مليار ريال سعودي، وهو ما يمثل 40٪ من إجمالي الإنفاق على الميزانية.
* من المقدر أن تبلغ النفقات الرأسمالية حوالي 205 مليار ريال سعودي، أي ما يمثل 21.1٪ من إجمالي النفقات، بزيادة قدرها 13،6٪ مقارنة بالعام الماضي.
وعلى صعيد متصل؛ أكّد معاليه على أن حكومة المملكة أحرزت تقدماً ملحوظاً في دفع عجلة الإصلاح الاقتصادي لعام 2017م، من خلال تنفيذ مجموعة من التدابير المالية والاقتصادية لتحسين كفاءة وفعالية الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى إيجاد مصادر جديدة للدخل غير النفطي بما يؤدي إلى حالة من التوازن المالي كهدف استراتيجي في المدى المتوسط، بحيث ينعكس إيجاباً على اقتصاد الوطن ويحسّن المستوى المعيشي للمواطنين. وأضاف أن الحكومة تخطّط لزيادة الاستثمار في المبادرات التي تساعد على تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتُسهم في توليد المزيد من فرص العمل لهم.
ونوّه معاليه بأن ميزانية 2018م تؤكّد استمرار حكومة المملكة في ترشيد الإنفاق بما يعود بالنفع على مواطنيها بشكل إيجابي، حيث تم توجيه الجزء الأكبر من الإنفاق الحكومي على قطاع التعليم خلال العام 2017م، في حين احتل إجمالي الإنفاق على القطاعات ذات الأهميّة الاجتماعيّة كالصحة والتنمية الاجتماعية والتعليم والخدمات البلدية الجزء الأكبر من إجمالي الميزانية المقررة. وأضاف بأن الإدارة المنضبطة لمالية الدولة خلال العام الماضي أسهمت بخفض عجز الميزانية بالرغم من انخفاض أسعار النفط، فقد قامت حكومة المملكة بمراقبة الإنفاق بفعالية أكبر من خلال برامج الإصلاح. وفي الوقت نفسه، واصلت الحكومة الاستثمار في القطاعات الأكثر حيوية بما فيها قطاع الرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات البلدية.
وأوضح معاليه أن ما يميّز ميزانية 2018م عن غيرها بأنها أعدّت بطريقة مختلفة وآلية جديدة لضمان رفع كفاءة الإنفاق الحكومي، فبدلاً من إعدادها بناءً على متطلبات الجهة المستفيدة بشكل تصاعدي حتى تصل إلى أعلى جهة مالية (من الأسفل إلى الأعلى) فقط، تم أيضاً تحديد ميزانية كل جهة وسقف مصروفاتها من أعلى جهة مالية نزولاً إلى الجهة المستفيدة (من الأعلى إلى الأسفل)، وقد تم عقد ورش عمل متتابعة لكافة الجهات الحكومية خلال العام الجاري للتعريف بالآلية الجديدة لإعداد الميزانية.
وأضاف بأن ميزانية 2018م تعتبر الأكثر تفصيلاً على الإطلاق، مما يؤكد التزام الحكومة بالشفافية والإفصاح المالي، باعتبارها مرتكزاً أساسياً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

موجهة للجامعيين من منسوبي الأجهزة الحكومية

استحدث معهد الإدارة العامة مؤخراً خمسة برامج إعدادية جديدة موجهة لخرجي الجامعات وسيبدأ في تنفيذها الفصل التدريبي القادم. وصرّح معالي مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني أن هذه البرامج تهدف إلى تلبية احتياجات الأجهزة الحكومية من الكفاءات والموارد البشرية الوطنية التي تتوافق كفاءاتها وقدراتها ومهاراتها مع متطلبات برامج التحول الوطني، ومستهدفات رؤية المملكة 2030. 

وأوضح أن هذه البرامج هي: الأمن السيبراني، وإدارة مكاتب القيادات الإدارية، وحوكمة الميزانية العامة، وإدارة تقنية المعلومات، والإدارة الصحية، إضافة إلى البرامج الثلاثة التي استحدثها المعهد العام الماضي وهي: مكافحة الفساد، وتطوير الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية.

مشيراً إلى أن المعهد سيبدأ في تنفيذ أربعة برامج إعداية في الفصل التدريبي القادم، الذي سينطلق في 4 جمادى الأولى 1439هـ، حيث بعث بخطابات إلى جميع الأجهزة الحكومية لترشيح من تنطبق عليهم الشروط من منسوبيها للالتحاق بهذه البرامج، وهي: الأمن السيبراني، وإدارة مكاتب القيادات الإدارية، وحوكمة الميزانية العامة، وتطوير الموارد البشرية.

وقال نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب د. بدر بن شجاع الحربي أن المعهد يشترط في الملتحقين بهذه البرامج أن يكونوا من منسوبي الأجهزة الحكومية الحاصلين على المؤهل الجامعي، وأن يتم ترشيحهم من جهاتهم.   

وذكر أن برنامج إدارة مكاتب القيادات الإدارية يهدف إلى تطوير مهارات الدارسين الخاصة بإدارة مكاتب القيادات الإدارية، حيث يتلقى المرشح خلال مدة التدريب التي تبلغ فصلين دراسيين مدة كل فصل (17) أسبوعاً تدريباً مكثفاً بما يؤدي إلى اتقان أعمال ومهام مديري مكاتب القيادات الإدارية بكفاءة وفاعلية. 

كما يهدف برنامج الأمن السيبراني إلى اكساب الدارس المعارف والمهارات اللازمة في مجال أمن المعلومات لحماية بيانات المؤسسات من خطر الجرائم المعلوماتية. مشيراً إلى أن الدارس يتعرف خلال البرنامج على المبادئ الأساسية لأمن المعلومات والجرائم المعلوماتية، ويتمكن بكفاءة وفاعلية من اكتشاف مختلف نقاط الضعف في الشبكات والخدمات الالكترونية المقدمة من الجهة، وكذلك المخاطر المرتبطة بنقل المعلومات ومعالجتها وتخزينها، كما يمتلك كفاءة عالية في تطوير الحلول لحماية شبكات الحاسب والمعلومات من التهديدات والاختراقات، ويتعرف على ماهية وأساليب التحقيقات الجنائية الرقمية.

وأضاف أن برنامج حوكمة الميزانية العامة يهدف إلى تهيئة كوادر بشرية متخصصة في مجال حوكمة الميزانية العامة وتنمية قدراتها للتعامل مع مستجدات المرحلة الحالية والمستقبلية. حيث يتعرف الدارس على الإطار النظري للحوكمة وأهم مؤشراته، ويكتسب مهارات عالية في تطبيق اساليب حوكمة الايرادات والنفقات العامة، كما يتعرف على أفضل الطرق الخاصة بحوكمة وادارة الدين العام. وعلى أهمية الرقابة المالية والادارية وفعالية دورها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بدقة واتقان.

وأوضح نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب أن برنامج تطوير الموارد البشرية يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لأداء وظائف وأنشطة تطوير إدارة الموارد البشرية في ضوء إطار منهجيات وزارة الخدمة المدنية المنبثقة من رؤية المملكة 2030 بكفاءة وفاعلية.

حفل تكريم المتقاعدين

برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي

اقامت عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين حفلها السنوي بتكريم منسوبيها المتقاعدين والمتقاعدات لعام 1437-1438 هـ

وقد تم خلال الحفل

* تدشين وحدة المتقاعدين

* تدشين بطاقة متقاعد

 

واليكم بعض الصور والفيديو من الحفل

 

 

رابط الفيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

img_slider: 

موعد وتاريخ المقابلة الشخصية لوظائف الاعادة للعام الجامعي 1437/1438

تتمنى لكم جامعة الملك خالد التوفيق في مرحلة المقابلة الشخصية على وظائف الإعادة المعلن عنها للعام الجامعي 1437 / 1438هـ .

كما تود الجامعة التنويه إلى ما يلي :

  1.   سوف يكون موعد ومقر المقابلة الشخصية للوظائف الأكاديمية المعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق 21 / 07/1438هـ من الساعة

 

9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراَ.

 

سوف تجرى جميع المقابلات الشخصية في مقر الكليات ذات العلاقة حسب الموضح في الجداول التالية.

 

مقر الكليات

 

 

 

تعلن الجامعة عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1438-1439هـ

تعلن الجامعة عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1438-1439هـ

حسب الجدول الموضح بالمرفق التالي ( اضغط هنا )

ولمن تتوفر فيه الشروط التالية:​

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

  2. أن تكون شهادة الدكتوراه (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.

  3. أن يكون تخصص الدكتوراة امتداد لتخصص البكالوريوس والماجستير.

  4. اجتياز المقابلة الشخصية.

يشترط في المتقدمين على وظائف أستاذ مساعد ما يلي:

  1. الا يقل تقدير المتقدم عن جيد جداً في درجة البكالوريوس والماجستير والا يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه أكثر من ثلاث سنوات أو ما يعادلها  في التخصصات الطبية .

  2. أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بدل الدراسة وأن لا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها .

  3. أن يخلو السجل الأكاديمي لجميع المراحل الدراسية من أي تقدير رسوب أو تقدير مقبول في مواد التخصص .

  4. أن يكون لديه نشر علمي محكم في مجال تخصصه (يستثنى من ذلك التخصصات الصحية).

  5. الا يزيد عمر المتقدم عن أربعين عاماً .

  6. احضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الانجليزية إذا كان المتقدم خريجاً من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :

  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS  .

  • للمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية , العلوم , العلوم الإدارية والمالية , الهندسة , الحاسب ) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS  .

طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول إلى موقع جامعة الملك خالد على شبكة الانترنت

 

 

هنا

 

وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 19/07/1438هـ , إلى نهاية يوم السبت الموافق 25/07/1438هـ .

الصفحات